سوني تكشف عن موعد اطلاق جهاز بلايستيشن 5 في الصين وتوضح سبب التأخير

جهاز بلايستيشن 5 صدر في الاسواق العالمية منذ شهر نوفمبر من العام الماضي ولكن هذا الاطلاق كان قد استثني جمهورية الصين التي لم يصل اليها الجهاز حتى الان بطريقة رسمية, ولكن الانتظار لن يطول كثيرا حيث كشفت اليوم شركة سوني الفرع الصيني عن موعد وصول الجهاز هناك.

من ناحيته اكد المحلل احمد ان سوني قد حصلت على اذن اطلاق جهاز بلايستيشن 5 في الصين منذ شهر ديسمبر الماضي ولكن سبب تأخير اطلاق الجهاز هناك هو عدم الحصول على تصريح رسمي لالعاب الاطلاق التي سترافق الجهاز من اليوم الاول.

يذكر ان الصين تمتلك قوانين خاصة في نشر منصات الالعاب الالكترونية والترفيهية على اراضيها حيث تخضع لرقابة شديدة حتى ان شبكة بلايستيشن PSN هناك هي شبكة منفصلة عن شبكة بلايستيشن العالمية ويتم ادارتها من داخل الصين تحت رقابة شديدة وهناك شروط محكمة تخضع لها المنتجات الترفيهية بجميع انواعها.

سوني حتى الان تنتظر الموافقة على نشر الالعاب التي سترافق اطلاق الجهاز والمتوقع ان يتم الموافقة عليها قبل نهاية الربع الثاني من هذا العام وهو الاطار الزمني الذي ستطلق فيه سوني جهازها الجديد هناك ولكن هذا لا يعني ان الصين خالية من جهاز بلايستيشن 5 حيث وحسب بعض المصادر اكدت دخول الجهاز من خلال قنوات الاستيراد من امريكا واوروبا ولكن بكميات قليلة جدا.

اترك تعليقاً